languageFrançais

الميزوري: إضراب البريد نجح بنسبة 95% وقد نجعله إضرابا مفتوحا واعتصاما

نفذ أعوان الديوان الوطني للبريد صباخ اليوم الأربعاء 23 مارس 2023 تجمعا احتجاجيا أمام وزارة تكنولوحيات الاتصال بتونس العاصمة.

وأكد الكاتب العام للجامعة الحبيب الميزوري، في تصريح لموزاييك أنّ الإضراب الذي انطلقت فيه الأعوان بدعوة من الجامعة، فاقت نسبة نجاحه 95%، رغم التدابير التي اتخذتها الوزارة من تساخير غير قانونية، وفق تقديره.

وأضاف الميزوري أنّ النقابات الجهوية ستجتمع  مساء اليوم للنظر في الأشكال النضالية والحركات القادمة التي سيتم اتخاذها نظرا لعدم تجاوب سلطة الإشراف مع مطالبهم، مؤكدا أن كل الفرضيات مطروحة بما في ذلك الدخول في إضراب مفتوح والدخول في اعتصام أو العودة إلى العمل لكن  تدريجيا، وفق تعبيره.

ويخوض أعوان البريد إضرابا بثلاثة أيام بدعوة من الجامعة العامة للبريد التابعة لاتحاد الشغل، احتجاجا علي تعتبره الجامعة تعمد الطرف الإداري ومصالح رئاسة الحكومة المماطلة في تطبيق الاتفاقات موضوع برقية الاضراب  لصادرة قبل شهرين بدعوى تطبيق المنشور عدد 20.

وأوضح الميزوري أن المطالب تتمثل أساساً في  النظام الأساسي والصندوق الاجتماعي وحماية المؤسسة من المنافسة غير الشريفة والحراسة والتنظيف وتوفير الوسائل اللوجستية والعنصر البشري.

خليل عماري